محافظ الشرقية يتابع رفع تراكمات القمامة وإقامة معرض للسلع الغذائية 

محافظ الشرقية خلال الجولة
محافظ الشرقية خلال الجولة

 قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد كورنيش طلعت حرب، مشددًا على سرعة الانتهاء من تقليم الأشجار وصيانة أعمدة الإنارة وإنشاء أحواض الزهور والمقاعد والبرجولات لجلوس المواطنين ليصبح متنفسا ومتنزها لهم يستخدم في الاستراحة ويليق بأبناء المدينة.

انتقل المحافظ لمتابعة أعمال تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الضيقة بمنطقة الصاغة وشارعي مولد النبي والبوسطة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

وحرص محافظ الشرقية على متابعة التجهيزات النهائية الجارية لإقامة معرض للسلع والمواد الغذائية بميدان عرابي والذي تقيمه الغرفة التجارية بالتعاون مع المحافظة ومديرية التموين لإتاحة السلع بأسعار مخفضة عن السوق لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة قامت بالتنسيق مع عدد من كبار تجار الجملة لفتح منافذ جديدة و إقامة شوادر لبيع كافة السلع من أرز ومكرونة وبقوليات وفواكه وخضروات ولحوم بلدي ومجمده وطرحها أمام المواطنين بأسعار مناسبة ويأتي ذلك تزامناً مع تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية وعدم حجبها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال من يحاول ححب السلع ومضاربة الأسعار.   

رافق المحافظ في الجولة  شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول و محمد الأباصيري رئيس حي ثان.


اقرأ ايضا| وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية